أخر الأخبار

التسميات

الأربعاء، 12 فبراير 2020

وقفةاحتجاجية لاسر شهداء حرب الصحراء المغربية قاطني السكن العسكري ( حي تيرايور ) بالقنيطرة 12/02/2020


وقفة احتجاجية لاسر شهداء حرب الصحراء المغربية قاطني السكن العسكري ( حي تيرايور ) بالقنيطرة 12/02/2020 

بيان تضامني من الجمعية الوطنية لاسر شهداء ومفقودي واسرى الصحراء المغربية 


يتابع المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية،باهتمام وقلق كبيرين ما ألت إليه أوضاع أرامل الشهداء من قاطني السكن العسكري بالقنيطرة جراء التماطل في تسوية الوضعية الإدارية والقانونية لمنازلهم،رغم الكم الهائل من القرارات الذي اتخذت من أجل تسوية هذا الملف بصفة نهائية.لازالت هذه الأسر تعاني الأمرين جراء هذا التماطل وعدم التعاطي الايجابي مع هذا الملف الذي يتطلب فقط تفعيل الأوامر الملكية السامية الرامية بتسوية وضعية هذه المنازل وتسليمها لقاطنيها بدرهم رمزي.وقد استنفذت هذه الأسر كل الطرق القانونية لأجل ذلك ورغم هذه الأوامر الملكية ودوريات الوزير الأول سابقا و الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني،من أجل حله وتسليم المنازل لقاطنيها،إلا أنه يبدو أن الجهات الوصية عليه لها رأي أخر يتمثل في عرقلة تسويته مع طرح السؤال الوجيه من له مصلحة في ذلك؟.
ولهذه الاعتبارات وبما أن عدد الأسر المعنية لا يتعدى سبعة، فالمكتب الوطني للجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية،يطالب الجهات المسؤولة بتنفيذ كل الأوامر الملكية الصريحة في كل بنوذها بتفويت الدور لقاطنيها وفق المساطر المعمول بها.
نعلن للرأي العام الوطني أن الجمعية ستسطر برنامجا متكاملا على جميع الواجهات حتى تحقيق هذا المطلب الأساسي بالنسبة لهذه الأسر.
تطالب الجهات الوصية على هذا الملف استحضار التضحيات الجسام التي قدمها هؤلاء الأبطال من أجل استرجاع الأقاليم الجنوبية للمملكة، وتمكينهم من حقهم في السكن وتسوية وضعية منازلهم.

   عن المكتب الوطني:

                                                     
عنوان المكتب الوطني: حي السلام بلوك ج عمارة 07 شقة 06 سيدي سليمان 14200.
الفاكس:  0537500634  المحمول: -0672747008 -0668457636
البريد الإلكتروني:   bravo_mirak@yahoo.fr//martyrs.sahara@gmail.com
Site web// www.achohada.com

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وقفةاحتجاجية لاسر شهداء حرب الصحراء المغربية قاطني السكن العسكري ( حي تيرايور ) بالقنيطرة 12/02/2020 Description: Rating: 5 Reviewed By: khalid jazemi
Scroll to Top
Scroll to Top