أخر الأخبار

التسميات

الخميس، 14 مايو 2020

بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس القوات المسلحة الملكية،ألم يأن الأوان لوضع حد لكل الخروقات والتجاوزات التي طالت الملف الحقوقي لأسر شهداء ومفقودي الصحراء المغربية لأزيد من أربعة عقود؟



بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس القوات المسلحة الملكية،ألم يأن الأوان لوضع حد لكل الخروقات والتجاوزات التي طالت الملف الحقوقي لأسر شهداء ومفقودي الصحراء المغربية لأزيد من أربعة عقود؟

من الجمعية الوطنية لاسر 
 شهداء ومفقودي واسرى 
     الصحراء المغربية 


إلى السادة المحترمين:

إلى السيد المحترم: الرئيس المنتدب لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية.

إلى السيد المحترم: مفتش المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.   

   إلى السيد المحترم:مفتش المكتب الخامس للقوات المسلحة الملكية.

إلى السيد المحترم: مدير مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.


الموضوع:بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس القوات المسلحة الملكية،ألم يأن الأوان لوضع حد لكل الخروقات والتجاوزات التي طالت الملف الحقوقي لأسر شهداء ومفقودي الصحراء المغربية لأزيد من أربعة عقود؟

سلام تام بوجود مولانا الإمام
تحية خاصة وبعد.
يتشرف المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية، بتذكيركم عبر هذه الرسالة بالملف الحقوقي لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية.
بداية ننوه بالدور الرائد لكل أفراد القوات المسلحة الملكية في انخراطها الايجابي والفعال مع كل باقي المتدخلين، خصوصا المتواجدين في الصفوف الأولى للتصدي لجائحة كوفيد19.أملين أن نتغلب على هذا الوباء في أقرب الآجال وأن تتنصر المملكة المغربية عليه،و نستغل هذه الفرصة  لنهنئكم ونحييكم بذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية،والتراكمات الايجابية والنجاحات التي حققتها في كل المجالات،تحت القيادة الرشيدة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية الملك محمد السادس نصره الله.
 ولكي لا ننسى أسر شهداء ومفقودي الصحراء المغربية وملفهم الحقوقي الذي عمر طويلا، لا بأس أن نذكر سيادتكم، باللقاءات والوعود التي تلقاها المكتب الوطني للجمعية بعد عقد عدة لقاءات مع مسؤوليكم ومسؤولي المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية و مسؤولي المكتب الخامس للقوات المسلحة الملكية،تدارسنا خلالها كل القضايا والإشكالات المتعلقة بالمطالب الملحة لأسر الشهداء والمفقودين. 
كما تعلمون سيدي المحترم، أن هناك أوامر ملكية سامية أعطيت للجهات الوصية على ملف أسر الشهداء والمفقودين، من أجل تنفيذها ووضع هذا الملف ضمن أولوياتها لما يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، من عناية خاصة لهذه الفئة.وفي إطار مسؤولياتكم سيدي المحترم،نلتمس منكم تفعيل و أجرأة هذه الأوامر السامية على أرض الواقع، وذلك باستفادة أسر شهداء ومفقودي و أسرى الصحراء المغربية، من حقوقها المادية والمعنوية و التي سنلخصها لسيادتكم على الشكل التالي:
- التسوية الإدارية والقانونية لجميع منازل أسر الشهداء التي سلمت لهم عبر التراب الوطني،و أن تكون ملكية المنزل لصالح الأرملة وأبنائها فقط.
- تسليم المنازل لأسر الشهداء المستفيدين من السكن العسكري عبر التراب الوطني.
- شراء منازل لأسر الشهداء الذين لم يستفيدوا من السكن ولازالوا يقطنون إما مع عائلاتهم أو بسومة كرائية،كما فعلت مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين،واقتنت شققا لبعض أرامل قدماء المحاربين وبعض أرامل الأسرى مؤخرا.
- تفعيل نسبة 25 في المائة من مناصب الشغل لصالح أبناء الشهداء بالوظيفة العمومية كما نص عليها القانون.
- إعادة النظر في قانون مكفولي الأمة حتى تتمكن هذه الفئة من الاستفادة منه.
- تحويل معاش الأرملة عند وفاتها لصالح أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة و الغير القادرين والغير المؤهلين للشغل.
- إعطاء العناية الخاصة واللازمة لأرامل الشهداء و زوجات المفقودين عند ولوجهم المستشفيات العسكرية بالمملكة.
- على المستوى المعنوي نلتمس من سيادتكم المحترمة،تقديم ملتمسنا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من أجل تخليد اليوم الوطني للشهيد والمفقود بشكل رسمي يوم ثامن نونبر من كل سنة، تحت الرعاية الفعلية لجلالته احتفاء وتقديرا لكل من ضحى من أجل هذا الوطن العزيز.
والى حين توصلكم بملتمسنا، وتفاعلكم الايجابي تقبلوا سيدي المحترم، أسمى عبارات التقدير و الاحترام والسلام.


   عن المكتب الوطني:
الرئيس:إبراهيم الحجام.




                                                     
عنوان المكتب الوطني: حي السلام بلوك ج عمارة 07 شقة 06 سيدي سليمان 14200.
الفاكس:  0537500634  المحمول: -0672747008 -0668457636
البريد الإلكتروني:   bravo_mirak@yahoo.fr//martyrs.sahara@gmail.com
Site web// www.achohada.com

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس القوات المسلحة الملكية،ألم يأن الأوان لوضع حد لكل الخروقات والتجاوزات التي طالت الملف الحقوقي لأسر شهداء ومفقودي الصحراء المغربية لأزيد من أربعة عقود؟ Description: Rating: 5 Reviewed By: khalid jazemi
Scroll to Top
Scroll to Top