أخر الأخبار

التسميات

الجمعة، 12 نوفمبر 2021

وفاء بلا ثمن


 

وفاء بلا ثمن                           


دأب الكاتب و المثقف و المفكر على تعريف الفقر تعريفا حصريا كانعدام و قلة الشئ بمعنى أن كل ما يملكه الفقير بنسبة قليلة أو لا يملكه بالأساس .

  

من هنا ذهبت دول بمؤسساتها و تنظيماتها بعيدة بهذا التعريف فجعلته منهجية تنهجه ضد كل عدو لها  معارضا لسياساتها متخدة في ذلك تجليات أخرى كالإقصاء و التهميش و التشهير و التشويه  و .... !!!! 


لكن حينما نرى أن هذه  القاعدة الديناميكية المجحفة تنهجها ضد مواطنيها المخلصين و الأوفياء الذين قدموا فداءها الغالي و النفيس فهذا مدعاة للقلق و التساؤلات. 


مدخل الحرب.                            

                         

من هنا ولج أبي الشهيد ، وهو يهتف باسم بلادي حتى راح فداء للوطن ، تاركا وراءه قصة معاناة ليست لها نهاية تجرعته أسرته من بعده في صمت ، إنه الحامي لأسوارها  و السخي بحنانه و عطائه ،  المانح إياها أصنافا من الراحة و السعادة و الاستقرار ، غادر و غادرت معه كرامة الأسرة و هيبتها ، فدخل متسللا بيته كائن غريب بجميع تنظيماته و بمنهجية قاسية عملت على تنفيذ مخططه الإبليسي فنجح في تنفيذه ببراعة و تفوق .


 # الحصيلة  1 #


 إنها أشجان و آهات و آلام و بطالة و عوز و فاقة  ......إنها مخلفات حربه الضروس  علينا .


# الحصيلة 2 #

 

فمن جيب الوفاء و التضحية ( المعاش الهزيل - عدم مواكبة مكفولي الأمة ) طل علينا الفقر و الحاجة و الإملاق و كل صنوف الإحتياج  ...، العوز في العطف و الحنان ، العوز في الراحة و الاستقرار ، العوز في الطمأنينة و الحلم في المستقبل ... فلاح من بعيد للقاصي و الداني  مدى البؤس الذي تعيشه هاته الأسرة ، إن روحي يكسوها الخواء وعقلي لا يستوعب للآن مدى الظلم و الإجحاف الذي عانته أسرة الشهيد . 


# شجون و آهات #


يا شهيد الوفاء تلوعني الذكرى ويصبرني : أنك عند الله حي في السماء . يا حبيب الروح طلبتك السماء ولبيتَ النداء وبات البيت من غيرك خاليًا فما السبيل إلى اللقاء !!! 

يا شهيد الصحراء قد اخضرت الرمال و زهور الربيع بدأت تتفتح و أخاف أن تنطق وتسألني عنك و أنت الذي كنت تسقيها كل يوم بدماءك و ترويها بإخلاصك !!


فلا ثمن للوفاء 


ابن شهيد / ع النبي ع السلام



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وفاء بلا ثمن Description: Rating: 5 Reviewed By: khalid jazemi
Scroll to Top
Scroll to Top