أخر الأخبار

الأربعاء، 30 أغسطس 2023

بيان تنديدى على إثر ما تعرض له أسرى حرب الصحراء المغربية من تعنيف يوم الثلاثاء2023/ 22/08/



بيان تنديدى على إثر  ما تعرض له  أسرى حرب الصحراء المغربية من تعنيف  يوم الثلاثاء 22/08/2023

 الجمعية الوطنية لاسر الشهداء واسرى ومفقودي الصحراء المغربية 

            --- بيان تنديدي ---

 في سياق المعارك النضالية التي جسدها و  يجدسها اسرى حرب الصحراء المغربية  من اجل الوحدة الترابية   تعبيرا عن رفضهم  لاستمرار لا مبالاة الدولة المغربية ومسؤوليها  التي لم تستجب لمطالبهم  المشروعة،ومنحهم الحقوق المهضومة ، وفي إطار تنويع أشكال الاحتجاج للضغط على الجهات المختصة  للاستجابة لهذه المطالب كانت   معركة الاسىرى الاخيرة بتاريخ ..... كشكل احتجاجي مشروع، إلا أن الدولة وداخليتها كان لهم   راي وتوجه يعاكس تماما دولة الحق والقانون ... وجميع شعارات حرية التعبير الزائفة بوطننا الحبيب ..حيث قامت قوات قمع الداخلية بتدخل عنيف  وهمجي في حق الاسرى  ضاربة بعرض الحائط كل مواثيق حقوق الانسان وتاريخ هؤلاء في الدود عن حوزة الوطن والوحدة الترابية للحفاظ على جزء غالي من اراضي الوطن العزيز ..  باعتبارهم سجناء الكيان المزروع وضحايا حرب تعرضوا لكافة أشكال التعذيب والتقتيل من قبل انفصاليين ارادوا تمزيق الوطن لاكثر من  أربعة عقود، فكان الثمن شبابهم وكرامتهم وحريتهم،  دفعوه وهم راضون  مقابل ان يحيى ويستمر الوطن.

 ولهذا  فإن  الجمعية الوطنية لاسر الشهداء وأسرى ومفقودي الصحراء المغربية   وهي تواكب نضالات الأسرى  وردود فعل الدولة المغربية  التي لجأت إلى هذا الشكل الترهيبي في أفق تكريس وضع هاته الفئة وكل الفىات المتضررة من تبعات سوء تسيير ملف ضحايا حرب الصحراء من أسر شهداء ومفقودين وأسرى فإنها تؤكد ما يلي: 

1- تنديدها بالقمع الممنهج لكل أشكال حرية التعبير ومحاولة  خنق الأصوات الحرة المعبرة عن رفضها واستنكارها للأوضاع الاجتماعية والاقتصادية  المزرية التي نعيشها هذه الفئة  ...

2. تضامنـــــــــها الكامل واللامشروط مع كل أسرى حرب الصحراء المغربية  الذين تم قمعهم وتهديدهم وترهيبهم والتضييق على احتجاجاتهم ومعاركهم النضالية المشروعة.

3- .المطالبة بفتح تحقيق عادل ونزيه لمتابعة كل من سولت له نفسه بإعطاء الأمر بضرب أسرى حرب الصحراء المغربية ,غالبيتهم كبار في السن وفقدوا كل قواهم وصحتهم في سجون أعداء الوطن لأكثر من 20سنة، ودون أي اعتبار  لكونهم كانوا يوما حماة الوطن والوحدة الترابية.

4-مطالبتها  الكف عن منع وقمع المظاهرات السلمية وضمان حق الاضراب والاحتجاج  والتظاهر في حق ضحايا حرب الصحراء المغربية. 

5-. مساندتـــــها لكل المعارك الاحتجاجية بتنوع أشكالها وصيغها ودعمها لكل البرامج النضالية التي سطرتها تنسيقية الاسرى او المتقاعدين او اي جهة حقوقية تدافع عن حقوق هذه الفئة وأسرهم.

 5- تلتمس من القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة جلالة الملك محمد السادس نصره التدخل الفوري من اجل حل هذا الملف الذي عمر كثيرا.



المكتب الوطني

للجمعية الوطنية لأسر شهداء

ومفقودي و أسرى الصحراء المغربية

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان تنديدى على إثر ما تعرض له أسرى حرب الصحراء المغربية من تعنيف يوم الثلاثاء2023/ 22/08/ Description: Rating: 5 Reviewed By: khalid jazemi
Scroll to Top
Scroll to Top