أخر الأخبار

التسميات

الأربعاء، 10 فبراير 2021

رسالة إلى سمو الأميرة الجليلة لالة مريم.والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية.ووزير الداخلية.والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني،من الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي و أسرى الصحراء المغربية.


 

رسالة إلى سمو الأميرة الجليلة لالة مريم.والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية.ووزير الداخلية.والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني،من الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي و أسرى الصحراء المغربية. 




بعثت الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي و أسرى الصحراء المغربية برسالة إلى كل من سمو الأميرة الجليلة لالة مريم رئيسة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، و الى المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، و الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني ،و وزير الداخلية، والتي توصلت جريدتنا بنسخة منها. 

ومن خلالها تلتمس الجمعية تفعيل المذكرة الموجهة لعمال صاحب الجلالة عبر التراب الوطني ومناديب مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين لصالح أسر الشهداء.

وكان هذا نص الرسالة :



                                             سلام تام بوجود مولانا الإمام


بعد التحية والسلام ،يتشرف المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية،بتذكيركم بمخرجات الاجتماع الذي عقده المكتب الوطني للجمعية مع المسؤولين العسكريين بتاريخ:2019-10-19،بمقر مندوبية الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بمدينة القنيطرة،الذي تم خلاله تدارس كل القضايا والمشاكل المتعلقة بأسر الشهداء وكان على رأس هذه المطالب قضية تشغيل أبناء الشهداء، بما أنهم لا يستفيدون  من نسبة 25 في المائة  من مناصب الشغل بالوضيفة العمومية طبقا للقانون (مكفولي الأمة أبناء شهداء الصحراء المغربية 1975-  1991).وتم تبليغنا على أنه تم إصدار مذكرة مشتركة وجهت إلى كل من السادة المحترمين عمال صاحب الجلالة بربوع المملكة ومناديب مؤسسة الحسن الثاني، من أجل حل مشاكل أسر الشهداء وعلى رأسها قضية تشغيل أبناء الشهداء. إلا أنه رغم توجه مجموعة من أبناء الشهداء بطلباتهم لهذه المصالح لم تعرف أية متابعة.ولهذه الاعتبارات الموضوعية وتماشيا مع مخرجات الاجتماع الأخير، نلتمس من معاليكم، تفعيل هذه المذكر ليستفيد منها أبناء الشهداء وأن لا تبقى حبرا على ورق لضامن العيش الكريم لهذه الفئة، التي تستحق كل العناية والاهتمام.                                                      


 والى حين توصلكم بطلبنا وتعاملكم الايجابي معه تقبلوا أسمى عبارات التقدير والاحترام والسلام.                                                                                





 








 


   عن المكتب الوطني:


                                                                                      الرئيس:إبراهيم الحجام



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: رسالة إلى سمو الأميرة الجليلة لالة مريم.والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية.ووزير الداخلية.والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني،من الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي و أسرى الصحراء المغربية. Description: Rating: 5 Reviewed By: khalid jazemi
Scroll to Top
Scroll to Top